شهد الدكتور حسام الدين فوزي، محافظ دمياط، احتفالية اليوم العالمي للتبرع بالدم التي نظمتها جمعية الهلال الأحمر المصري بالمحافظة. وتهدف الاحتفالية إلى نشر ثقافة التبرع الطوعي وتعزيز الوعي المجتمعي بأهميته في إنقاذ الأرواح وتوفير الفصائل المختلفة للحالات الحرجة والطارئة بالمستشفيات.
حضر الفعالية الدكتور أحمد خليل وكيل مديرية الصحة بدمياط، والأستاذ أحمد عوض رئيس جمعية الهلال الأحمر بدمياط، والأستاذ سمير عتريس رئيس الوحدة المحلية لمدينة دمياط، إلى جانب لفيف من القيادات التنفيذية وممثلي المجتمع المدني والشباب المتطوعين.

في اليوم العالمي للتبرع بالدم.. محافظ دمياط: حريصون على دعم المبادرات الإنسانية وتعزيز المنظومة الصحية
وأكد محافظ دمياط، خلال كلمته، على الدور الإنساني المحوري الذي تضطلع به جمعية الهلال الأحمر في مساندة القطاع الطبي والمشاركة الفعالة بالمبادرات المجتمعية. وأشاد بجهود المتطوعين الميدانية لرفع الوعي الصحي وتوفير مخزون آمن من أكياس الدم، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم الحكومي للمؤسسات الأهلية لتسهيل مهمتها الإنسانية.

وفي لفتة تقديرية، كرّمت جمعية الهلال الأحمر بدمياط الدكتور حسام الدين فوزي بمنحه درع الجمعية؛ تثميناً لرعايته المستمرة للأنشطة الطبية والتنموية بالمحافظة. تلا ذلك تنظيم عدد من الفعاليات التوعوية وحملات التشجيع الميدانية لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في التبرع بالدم كواجب وطني وإنساني يسهم في شفاء المرضى والمصابين.
