اعتمد اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، اليوم، نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026 بنسبة نجاح بلغت 70.3% للطلاب النظاميين، وذلك بحضور بلال حبش نائب المحافظ، وكامل علي غطاس السكرتير العام للمحافظة.
محافظ بني سويف يعتمد نتيجة الإعدادية بنسبة نجاح 70.3%
وصرح المحافظ، بأن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالنظامي بلغ 64 ألفًا و828 طالبًا وطالبة، حضر منهم 60 ألفًا و112 طالبًا وطالبة. كما اعتمد المحافظ نتائج الشهادات الفئوية؛ حيث بلغت نسبة النجاح للإعدادية العامة المهنية 78.42%، ونسبة 86.6% لشهادة النور للمكفوفين، بينما سجلت إعدادية الأمل للصم وضعاف السمع أعلى نسبة نجاح بنزوحها إلى 92.5%.
ومن جانبه، استعرض، الدكتور محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ترتيب الإدارات التعليمية السبع وفقًا لمؤشرات نسب النجاح، وجاءت كالتالي: إدارة بني سويف، المركز الأول بنسبة 85.37%، إدارة ببا، المركز الثاني بنسبة 78.97%، إدارة ناصر، المركز الثالث بنسبة 69.2%، إدارة إهناسيا، المركز الرابع بنسبة 61.79%، إدارة الفشن، المركز الخامس بنسبة 61.01%، إدارة الواسطى، المركز السادس بنسبة 60.73%، إدارة سمسطا، المركز السابع بنسبة 57.09%.
وأرجع وكيل الوزارة، تأخر إعلان النتيجة إلى حرص المديرية على الدقة والشفافية في أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة النهائية لضمان حقوق الطلاب.
وأوضح الفولي، أن التزام رئيس كنترول الشهادة الإعدادية بمسؤوليات أخرى تشمل رئاسة لجنة ثانوية عامة بمحافظة الجيزة، وحضوره جلسة بمجلس النواب للرد على طلبات إحاطة تخص قطاع التعليم، استلزم وقتًا إضافيًا لإنهاء الإجراءات الفنية بدقة قبل الاعتماد الرسمي.
