اعتمد اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، قراراً بمنح العلاوة التشجيعية لـ 563 موظفاً من العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية للمراكز والأحياء التابعة للمحافظة، وذلك بنسبة 5% من الأجر الوظيفي عن العام المالي 2025 / 2026، على أن يُعمل بالقرار اعتباراً من 23 يونيو الجاري.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بحضور حاتم عبد العزيز، مدير عام إدارة الموارد البشرية بالديوان العام، تطبيقاً لنص المادة 38 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، والتي تنظم ضوابط منح هذه العلاوة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.


وهنأ المحافظ الموظفين المشمولين بالقرار، مشدداً على التزام المحافظة الكامل بتطبيق القواعد الوظيفية والاشتراطات القانونية بما يضمن تكافؤ الفرص والعدالة بين الجميع، وأشار إلى أن القرار يستهدف تحقيق الاستقرار الوظيفي للعاملين، ودعم خطة الإصلاح الإداري لتطوير منظومة العمل والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.


وتخضع العلاوة التشجيعية لضوابط قانونية صارمة، حيث تشترط المادة 38 من القانون حصول الموظف على تقرير كفاية بمرتبة "كفء" على الأقل عن العامين الأخيرين، وألا تمنح العلاوة للموظف أكثر من مرة كل 3 سنوات، كما لا يجوز أن يزيد عدد الممنوحين لها سنوياً عن 10% من إجمالي موظفي كل مستوى وظيفي بكل مجموعة نوعية.