تابع موقع "خمسة سياسة" الجهود المكثفة التي تبذلها محافظة أسيوط لتنمية أصول الدولة غير المستغلة وخلق آفاق استثمارية جديدة، حيث تفقد محافظ أسيوط اللواء محمد علوان مشروع المجمع التجاري والإداري الجاري تنفيذه بمنطقة التمليك بحي الأربعين غرب المدينة، للوقوف ميدانيًا على معدلات الإنجاز ودفع عجلة العمل.

لتنمية الأصول غير المستغلة.. محافظ أسيوط يتابع معدلات إنجاز المجمع التجاري بـ"الأربعين"
وأكد المحافظ، أن المشروع، الذي يُقام على مساحة إجمالية تبلغ 1800 متر مربع، يمثل إضافة تنموية واستثمارية هامة لمنطقة الأربعين وحي غرب. ويستهدف المشروع توفير مركز خدمات متكامل يجمع الأنشطة التجارية والإدارية في موقع واحد، بما يسهم في تشجيع الاستثمار المحلي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر إتاحة وحدات بمساحات متنوعة.
وأشار علوان، إلى أن هذا المشروع يعد أحد الركائز الحيوية التي تنفذها المحافظة لتحسين جودة الحياة، وتوفير مئات فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة في مجالات الإنشاءات، التشغيل، التسويق، والخدمات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم جهود التنمية المحلية.
وشملت الجولة التفقدية الاطلاع على المراحل الإنشائية الحالية، والتي تضمنت تنفيذ الشدة الخشبية لسقف الدور الأرضي لأحد الفواصل، بالإضافة إلى أعمال تسليح سقف البدروم للفاصل الثاني تمهيدًا لصب الخرسانة. وشدد المحافظ على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام الكامل بالمواصفات الفنية المعتمدة، ومعايير جودة التنفيذ، مع تكثيف العمل لسرعة الإنجاز وفقًا للبرنامج الزمني المحدد.
