أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لن تسمح بتكرار أعمال الشغب أو الخروج عن النص داخل المنشآت التعليمية، مشدداً على التعامل بمنتهى الحسم والحزم ودون أي تهاون مع أي مخالفة تمس هيبة المدرسة والمعلم.

لا عودة للطلاب المشاغبين إلا بعد سداد ذويهم تكلفة إصلاح التلفيات 

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية المفاجئة التي أجراها الوزير، اليوم الإثنين، لمحافظة سوهاج، وكان في استقباله اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، وكمال سليمان نائب المحافظ، حيث استهلا الجولة بتفقد مدرسة "الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة" التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت واقعة قيام بعض طلاب الشهادة الإعدادية بأعمال شغب وإتلاف للأثاث المدرسي في خلاف ختام امتحاناتهم.

​حظر العودة مشروط بالإصلاح

​وأصدر الوزير توجيهات حاسمة بعدم السماح للطلاب المتورطين في الواقعة بالعودة إلى مقاعد الدراسة، إلا بعد قيام أولياء أمورهم بتحمل القيمة المالية الكاملة لإصلاح كافة التلفيات التي تسببوا فيها. وأوضح عبد اللطيف أنه حرص على تفقد المدرسة بنفسه للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بالأثاث المدرسي، ومتابعة الإجراءات القانونية الصارمة التي تم اتخاذها فوراً حيال الواقعة.


جبهة تنسيقية لإعادة الانضباط

​ورافق الوزير خلال الجولة وفد رفيع المستوى ضم الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، واللواء يسري سالم، مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، وذلك للتنسيق الفوري مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لسرعة إعادة تأهيل المدرسة.

​حوار مع المعلمين وتفعيل اللائحة

​وعلى هامش الزيارة، التقى وزير التعليم ومحافظ سوهاج بعدد من معلمات المدرسة، حيث استمعا إلى شرح مفصل حول أنظمة التقويم المتبعة وآليات الانضباط السلوكي للطلاب. كما شهد اللقاء نقاشاً مفتوحاً حول مقترحات تطوير العملية التعليمية؛ وجَّه على إثره الوزير بضرورة التطبيق الصارم والناجز للائحة الانضباط المدرسي مع مطلع العام الدراسي الجديد، بما يضمن توفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة، ويمنع تكرار مثل هذه الظواهر السلبية دخيلة المجتمع المدرسي.