أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن إزالة 1182 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف، ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ29 لإزالة التعديات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار جهود الدولة لاسترداد حق الشعب والحفاظ على الرقعة الزراعية وفرض سيادة القانون.

إزالة 1182 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف ضمن المرحلة الثانية من الموجة 29

وأوضح المحافظ، أن المرحلة الثانية من الموجة، التي نُفذت خلال الفترة من 30 مايو حتى 19 يونيو الجاري، تمكنت من إزالة 507 حالات تعدٍ على أراضي أملاك الدولة وداخل الحيز العمراني، و542 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، إلى جانب التعامل الفوري مع 133 حالة متغير مكاني تم رصدها، ليصل إجمالي الحالات التي تم التعامل معها إلى 1182 حالة.

وأشار اللواء كدواني، إلى أن المحافظة تستعد لبدء المرحلة الثالثة من الموجة الـ29، والمقرر تنفيذها خلال الفترة من 27 يونيو الجاري وحتى 17 يوليو المقبل، مؤكدًا استمرار حملات الإزالة والتصدي الحاسم لكافة أشكال التعديات، بالتنسيق مع الجهات المعنية والأجهزة الأمنية، حفاظًا على حقوق الدولة ومنع أي محاولات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية.

كما دعا المحافظ، المواطنين إلى سرعة تقنين أوضاعهم والاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الدولة، تجنبًا للمساءلة القانونية، مؤكدًا أن تطبيق القانون يتم بكل عدالة وشفافية على الجميع دون استثناء، وأن الحفاظ على أراضي الدولة والرقعة الزراعية مسؤولية وطنية تتطلب تضافر جهود جميع الجهات والمواطنين.