أعلن المتحدث العسكري بأسم القوات المسلحة المصرية، ختام فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى "قلعة الجبل -2".

فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى "قلعة الجبل -2"
ونشر المتحدث العسكري علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلاً:"أُختتمت فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى "قلعة الجبل -2"، الذى تم تنفيذه بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العمانية، واستمرت فعالياته على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالى بقيادة قوات الصاعقة بجمهورية مصر العربية.

تنفيذ عدداً من الرمايات غير النمطية
وتابع المتحدث، إشتمل التدريب على عدد من الأنشطة التى تضمنت تنفيذ عدداً من الرمايات غير النمطية من أوضاع الرمى المختلفة التى أبرزت الدقة والمهارة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة.

المرحلة الختامية تضمنت للتدريب تنفيذ بيان لإقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية
وتضمنت المرحلة الختامية للتدريب تنفيذ بيان لإقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية بإستخدام المروحيات وتحرير الرهائن والقبض على العناصر الإرهابية وتقديم الإسعافات الأولية وإنقاذ المصابين وإستعادة السيطرة على المدينة".

أهمية التدريب فى نقل وتبادل الخبرات
وألقى اللواء أ ح عبدالقادر عمارة حبيب قائد قوات الصاعقة كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أشرف سالم زاهر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة فى التدريب، مشيراً إلى أهمية التدريب فى نقل وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية للقوات الخاصة، مشيداً بما وصلت إليه العناصر المشاركة من جاهزية وقدرة على تنفيذ أعمال مشتركة بكفاءة وإقتدار .

وحضر المرحلة الختامية للتدريب عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية والملحق العسكرى العمانى بالقاهرة.

