نجحت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة بني سويف، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، في ضبط مركز غير مرخص للتغذية العلاجية تديره عمالة غير مؤهلة، وعيادة أطفال تدار بترخيص منتهٍ، وذلك خلال حملة رقابية مكثفة بمركز سمسطا استهدفت إحكام الرقابة على القطاع الطبي الخاص وضمان سلامة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وكانت الحملة قد انطلقت تنفيذاً لتوجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، وبإشراف الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، وتكليف الدكتور أحمد عبد العظيم، مدير إدارة العلاج الحر، بالتعاون مع فرع جهاز حماية المستهلك برئاسة أحمد مصطفى دهشان.

محافظ بني سويف يوجه بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية.. وتحريز كميات من الأدوية مجهولة المصدر بـ "سمسطا"
وأسفرت جهود الحملة عن ضبط فني تمريض يدير مركزاً للتغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة ومتابعة الحمل دون الحصول على التراخيص القانونية، مِمَّا يعد انتحالاً لصفة طبيب، كما تم ضبط كميات من الأدوية مجهولة المصدر داخل المركز.
وفي سياق متصل، داهمت الحملة عيادة لطب الأطفال تبين انتهاء رخصتها الرسمية، وضُبطت بداخلها أدوية مجهولة المصدر، إلى جانب عقاقير أخرى مدعمة ومخصصة لوزارة الصحة كانت تُستغل في برامج التخسيس والنحافة ومجهولة الهوية.
ومن جانبها، تحفظت الأجهزة التنفيذية على جميع المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة، وأكدت مديرية الصحة البدء في إجراءات استصدار قرارات غلق فوري للمنشأتين المخالفتين وفقاً لأحكام القانون رقم 51 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 153 لسنة 2004 بشأن تنظيم المنشآت الطبية.
شارك في الحملة الدكتورة سلوى حسان، والدكتورة إيمان حسن، مساعدتا مدير إدارة العلاج الحر، ومحمود فوزي، عضو جهاز حماية المستهلك.
