استقبل الوزير عمرو عادل، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيد إيبيفان زورو، وزير الحوكمة وبناء القدرات ومكافحة الفساد بجمهورية كوت ديفوار، والسيد ألبرت جي دولي، سفير كوت ديفوار لدى القاهرة، في زيارة رسمية استهدفت تعزيز ومناقشة سبل التعاون الثنائي المشترك بين البلدين.


مذكرة تفاهم بين مصر وكوت ديفوار لتوظيف التكنولوجيا في مكافحة الفساد

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة الإدارية والسلطة العليا للحوكمة الرشيدة بكوت ديفوار، بهدف تبادل الخبرات وبناء القدرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها آليات توظيف تكنولوجيا المعلومات للوقاية من الفساد، وذلك في إطار جهود تضافر القوى الإقليمية والقارية لمنع الفساد ومكافحته ودعم مسارات التنمية الشاملة.

وأكد الوزير عمرو عادل، على عمق الروابط الأفريقية التي تجمع بين مصر وكوت ديفوار، مشيرًا إلى التطور المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. 

 

سفير كوت ديفوار يشيد بالدور المصري في قيادة اتحاد هيئات مكافحة الفساد الأفريقية

من جانبه، أشاد الوزير الإيفواري إيبيفان زورو بالدور المحوري للرقابة الإدارية المصرية في منع ومكافحة الفساد، مثمنًا جهودها البارزة إبان رئاستها للاتحاد الأفريقي لهيئات مكافحة الفساد، وسعيها لتطوير منهجية دولية لقياس فعالية هذه الهيئات عبر شراكاتها الدولية.