تشارك وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، في تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية والتوعوية الهادفة إلى نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم وتعزيز الوعي بأهميته لدى مختلف فئات المجتمع، ولا سيما الشباب، وذلك انطلاقًا من الدور المجتمعي للرياضة، وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم،

تنظيم ماراثون بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم السبت الموافق 27 يونيو
وتتضمن الفعاليات تنظيم ماراثون بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم السبت الموافق 27 يونيو 2026، بمشاركة 500 شاب وفتاة، بهدف التوعية بأهمية التبرع بالدم بصورة دورية ومنتظمة، لما له من أثر إيجابي على صحة الفرد، إلى جانب دوره الحيوي في إنقاذ حياة المرضى والمصابين.
إطلاق حملة كبرى للتبرع بالدم يوم 29 الشهر الجاري
كما تطلق الوزارة، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، حملة كبرى للتبرع بالدم يوم 29 الشهر الجاري، من خلال نقاط تمركز داخل الهيئات الرياضية والشبابية بمختلف محافظات الجمهورية، دعمًا للجهود الوطنية الرامية إلى ترسيخ ثقافة التبرع التطوعي بالدم بين الشباب والأسر.
مشاركة المواطنين في هذه المبادرة الإنسانية والوطنية.
وسيتم الإعلان عن أماكن التبرع داخل الهيئات الشبابية والرياضية عبر الصفحات الرسمية لمديريات الشباب والرياضة بجميع محافظات الجمهورية، بما ييسر مشاركة المواطنين في هذه المبادرة الإنسانية والوطنية.
