تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قامت إدارة المجالس الطبية المتخصصة بجولة ميدانية على عدد من مستشفيات القاهرة والجيزة لمتابعة تنفيذ إجراءات العلاج على نفقة الدولة وتيسيرها للمواطنين.

قاد الجولة الدكتور محمد العقاد، مدير عام المجالس الطبية المتخصصة، برفقة فريق عمله، وشملت الجولة مستشفيات المنيرة العام، وأم المصريين، وإمبابة العام، بالإضافة إلى المجلس الطبي العام بالجيزة. وتم خلال الجولة:

تفقد مكاتب نفقة الدولة ورصد أي قصور في الخدمات، واتخاذ الإجراءات التصحيحية فورًا.

التواصل المباشر مع المرضى لإزالة أي معوقات تواجههم أثناء تقديم طلبات العلاج.

عقد اجتماع مع مديري المستشفيات ومسؤولي نفقة الدولة لتوضيح الإجراءات الصحيحة والمستحدثة لتقليل الخطابات الإدارية وتسريع إصدار القرارات.

استعراض سير العمل بالمجلس الطبي بالجيزة لضمان انتظام الإجراءات الإدارية والفنية ورضا المواطنين عن الخدمات المقدمة.

وأوضح الفريق أن المجلس الطبي يقدم خدمات الكشف الطبي لتحديد المستحقين لكارت الخدمات المتكاملة، ومستحقي معاش تكافل وكرامة، والمراجعين لتجديد أو استخراج الرخص المختلفة، إلى جانب الكشف على المتقدمين لمدارس التمريض والمعاهد الفنية الصحية.

رافق الدكتور العقاد في الجولة كل من: الدكتور إسحاق جميل وكيل الوزارة بالجيزة، الدكتورة سماح جاد وكيلة المديرية بالجيزة، الدكتور محمد عيد وكيل مديرية القاهرة، الدكتور محمد أبو المجد نائب مدير عام المجالس الطبية، والدكتورة ريهام الملا نائب مدير عام المجالس الطبية