وصل وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، اليوم الأربعاء، إلى دولة الكويت، في ثاني محطات جولته الخليجية، قادمًا من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار جولة إقليمية تشمل الإمارات والكويت والبحرين.
وكان روبيو قد بدأ جولته الخليجية بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وصل إلى أبوظبي مساء أمس، ضمن تحركات دبلوماسية أمريكية لتعزيز العلاقات مع دول المنطقة.
مباحثات في أبوظبي لتعزيز العلاقات الاستراتيجية
وخلال زيارته إلى الإمارات، عقد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو مباحثات مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تناولت علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.
اجتماع وزاري مرتقب في البحرين
ومن المقرر أن يشارك روبيو في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، والذي تستضيفه العاصمة البحرينية المنامة يوم غد، في إطار تعزيز التنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية.
