أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 73 ألفًا و35 شهيدًا، و173 ألفًا و368 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

استقبال 3 شهداء و11 إصابة خلال 24 ساعة

وأوضحت الوزارة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن مستشفيات قطاع غزة استقبلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 3 شهداء جدد، إلى جانب 11 إصابة جديدة جراء العدوان المستمر على القطاع.

وأكدت الوزارة أن الحصيلة الإجمالية للشهداء والمصابين تواصل الارتفاع في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، وما تسببه من خسائر بشرية واسعة بين سكان القطاع.

استمرار توافد الضحايا إلى مستشفيات القطاع

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن المستشفيات العاملة في قطاع غزة ما زالت تستقبل ضحايا ومصابين بشكل متواصل، وسط أوضاع إنسانية وصحية بالغة الصعوبة، نتيجة استمرار العدوان وتداعياته على المنظومة الصحية.

وتعكس الأرقام المعلنة حجم الخسائر البشرية التي شهدها قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر 2023، والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد 73 ألفًا و35 فلسطينيًا وإصابة 173 ألفًا و368 آخرين.

الاتحاد الأوروبي يطالب بانسحاب إسرائيل ونزع سلاح حزب الله

نعيم قاسم: سوريا رفضت الانخراط في مخطط تطويق لبنان عسكريا