شهدت امتحانات الثانوية العامة بمحافظة قنا، اليوم الأحد، حالة من الاستنفار الطبي والأمني إثر إصابة طالبة بحالة إغماء مفاجئة داخل لجنة مدرسة الشهيد محمد علي بمدينة أبوتشت شمالي المحافظة، وذلك أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية.
تحرك أمني سريع
تلقت مديرية أمن قنا إخطارًا عاجلًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ رسمي بالواقعة. وتحركت القوات الأمنية والمصادر المسؤولة فورًا إلى مقر اللجنة لمتابعة الموقف ومعاينته.
إسعافات أولية ونقل للمستشفى
بالفحص والتدقيق، تبين سقوط الطالبة مغشيًا عليها نتيجة إصابتها بالإغماء خلال الإجابة على أسئلة مادة اللغة العربية. وتعامل الفريق الطبي المتواجد في اللجنة مع الحالة بشكل فوري عبر تقديم الإسعافات الأولية، قبل أن يتم نقلها بسيارة إسعاف إلى مستشفى أبوتشت المركزي لتلقي الرعاية الطبية والعلاج اللازم.
إجراءات قانونية ومتابعة
جرى تحرير محضر رسمي بالواقعة، وأُخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، في حين تواصل القيادات التعليمية والصحية متابعة تطورات الحالة الصحية للطالبة لضمان استقرارها.
