نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا في توجيه ضربة استباقية قوية لمافيا الغش الإلكتروني، حيث تمكنت من ضبط 6 أشخاص وبحوزتهم كميات ضخمة من أدوات الغش ومستلزماتها، قبل ترويجها على طلاب شهادة الثانوية العامة بمركز نجع حمادي شمالي المحافظة.
المتهمون ينتمون لـ 3 محافظات.. وملاحقات أمنية لضبط باقي الهاربين
وكانت معلومات دقيقة قد وردت إلى القيادات الأمنية بقنا، تفيد بقيام صاحب محل للهواتف المحمولة بإدارة شبكة لترويج وبيع سماعات الغش الإلكتروني الدقيقة للطلاب. وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة، داهمت قوة أمنية مقر المحل المستهدف والمواقع المحيطة به.
وأسفرت المداهمة عن ضبط 6 من المتهمين، وعُثر بحوزتهم على مضبوطات حُرزت بالكامل، وشملت، 2300 سماعة غش إلكترونية دقيقة، كميات كبرى من البطاريات المخصصة لتشغيلها، قمصان (فانلات) مجهزة ومعدة خصيصًا لتركيب تلك السماعات وإخفائها.
وكشفت التحريات الفنية للمباحث أن الشبكة تضم 8 متهمين يديرون هذا النشاط الأثيم في 3 محافظات مختلفة، حيث تبين أن من بين المتورطين 4 متهمين من محافظة قنا، ومتهمين اثنين من محافظة سوهاج، ومتهمين اثنين من محافظة القاهرة.
تم التحفظ على جميع المضبوطات وإغلاق المحل، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، في حين تُكثف الأجهزة الأمنية مجهوداتها لسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين.
