قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل حققت "إنجازًا كبيرًا" عقب توقيع الاتفاق الإطاري مع لبنان، وذلك بحسب ما أفادت به فضائية «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.
نتنياهو: الاتفاق الإطاري ضربة كبيرة لإيران
وأكد نتنياهو أن الاتفاق الإطاري مع لبنان يمثل ضربة كبيرة لإيران، مشددًا على أن إسرائيل ستواصل البقاء داخل الحزام الأمني في جنوب لبنان طالما لم يتم نزع سلاح حزب الله، معتبرًا أن هذه الخطوة تمثل جزءًا من الترتيبات الأمنية المرتبطة بالاتفاق.
استمرار الوجود الإسرائيلي في الحزام الأمني
وأوضح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن بقاء القوات الإسرائيلية في الحزام الأمني سيستمر إلى حين تحقيق ما وصفه بالهدف الأمني المتمثل في نزع سلاح حزب الله، مؤكدًا أن هذا الشرط يعد أحد المرتكزات الأساسية للموقف الإسرائيلي خلال المرحلة المقبلة.
منطقتان تجريبيتان تحت سيطرة الجيش اللبناني
وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل ستسمح بسيطرة الجيش اللبناني على منطقتين تجريبيتين في جنوب لبنان، موضحًا أن إحدى هاتين المنطقتين تقع خارج الحزام الأمني، بينما تقع المنطقة الثانية داخل المنطقة الموسعة التي لا يرغب الجيش الإسرائيلي في البقاء داخلها، وذلك في إطار آلية تنفيذ الاتفاق الإطاري بين الجانبين.
مراسلات منسوبة لمجتبى خامنئي تثير جدلًا حول مسار التفاوض "الإ...
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 73 ألفًا و3...
