​افتتح اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، والدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فعاليات مؤتمر "إنجازات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى.. جامعة سوهاج نموذجًا"، والذى نظمته الجامعة بمقرها الجديد، احتفالاً بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، وبحضور رفيع المستوى من قيادات القوات المسلحة، والأزهر الشريف، ونخبة من رجال الصحافة والإعلام المصري.

المؤتمر شهد حضورًا عسكريًا وإعلاميًا موسعًا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

​وفى كلمته، هنأ محافظ سوهاج القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة والشعب المصرى بذكرى الثورة، مؤكدًا أنها جسدت إرادة الشعب فى الحفاظ على مقدرات الوطن، وموضحًا أنه لولا الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى وتلاحم الشعب والجيش، لما تجاوزت الدولة التحديات وانطلقت نحو البناء والتعمير.

 

​من جانبه، استعرض رئيس الجامعة الطفرة التنموية الشاملة وبناء قواعد الجمهورية الجديدة وإرساء دعائم الأمن القومى خلال الـ 13 عامًا الماضية، مشيرًا إلى المشروعات القومية الكبرى فى قطاعات الصحة، والتعليم، والنقل، فضلًا عن مدن الجيل الرابع الذكية كالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، والمبادرات الرئاسية وفى مقدمتها "حياة كريمة"، تحقيقًا لـ "رؤية مصر 2030".

 

​يتضمن المؤتمر عقب جلسته الافتتاحية 4 جلسات حوارية، يشارك فيها نخبة من المفكرين والخبراء والإعلاميين؛ أبرزهم اللواء أ. ح طارق هلال مدير الشئون المعنوية السابق، والدكتور أحمد البصيلي الأستاذ بجامعة الأزهر، إلى جانب كوكبة من رؤساء تحرير ومقدمي البرامج بالصحف والقنوات المصرية.