إستقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، لبحث عدد من ملفات العمل ذات الاهتمام المشترك، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجّه بدراسة إمكانية إدراج الأطباء البيطريين ضمن برنامج دبلومة التغذية بالمعهد القومي للتغذية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، مع التأكيد على أن التغذية العلاجية تُعد ممارسة طبية تتطلب الحصول على ترخيص مزاولة المهنة وفقًا للقوانين المنظمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضًا مناقشة تعديل بعض بنود قانون مزاولة مهنة الطب البيطري، حيث أعلن الدكتور خالد عبدالغفار دعم وزارة الصحة الكامل للنقابة في هذا الشأن، بما يسهم في تطوير المنظومة التشريعية المنظمة للمهنة.

كما استعرض الاجتماع التحديات التي تواجه سوق الأدوية البيطرية في مصر، حيث وجّه الوزير بتقديم الدعم اللازم لنقابة الأطباء البيطريين، بما يعزز تطبيق استراتيجية «الصحة الواحدة»، التي تهدف إلى الربط بين صحة الإنسان والحيوان والبيئة.

وحضر الاجتماع من جانب وزارة الصحة كل من الدكتور محمد عبدالوهاب، مساعد الوزير للشؤون المالية والإدارية، والدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والدكتورة سحر خيري، مدير المعهد القومي للتغذية. كما حضر من جانب نقابة الأطباء البيطريين الدكتور محمود حمدي، أمين الصندوق، والمستشار طاهر أبو زيد، المستشار القانوني للنقابة