أعلن طارق سعد الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن حفظ حقوق المعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية يقع على رأس أولويات المديرية، مؤكدًا صدور توجيهات عاجلة لجميع الإدارات التعليمية بسرعة إنهاء كافة الإجراءات المالية اللازمة لصرف المستحقات المتأخرة دون أي إبطاء.

عاجل.. مدير تعليم قنا يوجه بصرف المستحقات المتأخرة للمعلمين مع مرتبات يوليو
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده وكيل الوزارة مع مديري الشؤون المالية والإدارية بالإدارات التعليمية المختلفة بمقر المديرية، وبحضور مصطفى قاسم، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، والأستاذ محمد حمدان، مدير إدارة الموارد البشرية بالمديرية، وذلك لمتابعة موقف الصرف وتذليل أي عقبات بيروقراطية.
وشدد "سعد الدين" خلال الاجتماع على ضرورة الإسراع في صرف مكافآت أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، والثانوية العامة للعام الدراسي الماضي، والدبلومات الفنية. كما وجّه بإدراج كافة مستحقات المعلمين المتعاقدين بنظام الأجر (العمل بالحصة) رسميًا مع مرتبات شهر يوليو المقبل، لضمان وصول الحقوق لأصحابها تقديراً لجهودهم المحورية في إنجاح العملية التعليمية.
وأوضح وكيل الوزارة، أنه سيتم فرض متابعة ميدانية ويومية لموقف التنفيذ المالي داخل كل إدارة تعليمية، مؤكداً أنه لن يسمح بأي معوقات تؤثر على سرعة الصرف، تنفيذاً لسياسة الوزارة في دعم المعلم وتوفير الاستقرار المالي والنفسي له.
